أثار قرار إحالة الفنان المصري حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، إلى مجلس التأديب، جدلًا واسعًا داخل أروقة النقابة، بعد اعتراضه على إجراءات الإحالة ورفض تسليمه القرار رسميًا، مؤكّدًا تمسكه بكامل حقوقه القانونية، أثناء تواجده بمقر النقابة بالقاهرة.


وأعرب عبد الباقي عن استيائه الشديد من قرار مجلس النقابة برئاسة النقيب مصطفى كامل، بعد منعه من حضور اجتماع المجلس المنعقد ورفض تسليمه قرار إحالته إلى مجلس التأديب وإيقافه عن العمل.
وقال عبد الباقي، خلال بث مباشر على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي: "كان عندي قرار تحويل لمجلس تأديب وإيقاف عن العمل، وأنا موجود داخل النقابة، ومنعوني من حضور المجلس، وكمان رفضوا تسليمي القرار، وده تعنّت غريب جدًا، وده حقي القانوني".