مع انطلاق عام 2026، اختار الفنان الأردني عزيز مرقة أن يبدأ مرحلة جديدة في مسيرته الفنية، كاشفًا لجمهوره عن قرارات تعكس مراجعة عميقة لتجاربه الشخصية والمهنية خلال العام الماضي، وما حمله من تحولات وتناقضات.
وعبر حسابه الرسمي، تحدث مرقة بصراحة عن عام وصفه بالمليء بالتقلبات، مشيرًا إلى أنه مرّ بمحطات من الصدمة والإحباط، تخللتها مشاعر متباينة بين الغضب والتفكير واتخاذ قرارات صعبة، وصولًا إلى حالة من الترقب والحماس لما هو قادم، معتبرًا أن هذه المشاعر باتت تتكرر كل عام، لكنها هذه المرة دفعته لاختيار مسار مختلف.
وأوضح أن علاقته بمواقع التواصل الاجتماعي تغيّرت جذريًا، مؤكدًا أنه لم يعد يشعر بأي ارتباط حقيقي بها، ومعبّرًا عن إرهاقه من منطق "الإعجابات والتعليقات". وأعلن أن عام 2026 سيكون، بالنسبة له، "سنة الناس والشارع"، حيث يخطط لتقديم حفلات غير تقليدية في أماكن قريبة من الجمهور، سواء على الأسطح أو في البيوت أو حتى تحت الشرفات، معتبرًا أن المرحلة المقبلة ستكون قائمة على الاحتكاك المباشر والفن التشاركي، وفتح المجال لاكتشاف مواهب جديدة والمشاركة في مشاريع فنية جماعية، مؤكدًا أن التجربة القادمة ستكون مختلفة بالضرورة.
ووجّه مرقة رسالة مباشرة إلى جمهوره، دعاهم فيها إلى أن يكونوا جزءًا من هذه الرحلة الجديدة، مشددًا على أن التغيير أصبح أمرًا لا مفر منه، ومختتمًا حديثه بتهنئة محبة بمناسبة العام الجديد.
وحظي منشوره بتفاعل واسع، حيث عبّر المتابعون عن حماسهم للفكرة، خاصة أن عزيز مرقة عُرف بقربه الدائم من جمهوره، وحرصه على كسر القوالب التقليدية للحفلات، والاستمتاع بالطبيعة والأجواء البسيطة.
وكان مرقة قد قدّم في أغسطس/آب الماضي تعاونًا غنائيًا مع النجم اللبناني جوزيف عطية من خلال ديو "لولاكي"، الذي جاء ضمن ألبومه الأخير "كون كويس"، وصُوّر كليبه في القاهرة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي. الأغنية من كلمات محمد شافعي وعزيز مرقة ، وألحان عزيز مرقة، وتوزيع منير ماهر، فيما تولى إخراج الكليب بيشوي يسي.



























