أعلن الفنان المصري حلمي عبد الباقي لجوءه إلى القضاء واتخاذه إجراءات قانونية بحق نقابة المهن الموسيقية، وذلك اعتراضًا على قرار النقابة ونقيبها بإحالته إلى التحقيق.

وقال عبد الباقي، في بيان رسمي، إنه بدأ باتخاذ المسارات القانونية التي يضمنها له القانون، حيث تقدم بطعن على القرار الإداري الصادر بحقه، مدعّمًا ذلك بكافة المستندات الرسمية.

وأشار إلى أنه أقام دعوى مخاصمة ضد مستشار التحقيق، مطالبًا بضرورة التزام نقابة المهن الموسيقية بتطبيق صحيح القانون، ومشددًا على أن مبدأ سيادة القانون يسري على الجميع بلا استثناء.

واختتم عبد الباقي بيانه بالتأكيد على أنه سيكشف خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل الأزمة كاملة، معربًا عن تقديره واحترامه لأعضاء الجمعية العمومية.