أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بعلاج عدد من مشاهير الوسط الفني المصري على نفقة الدولة، بينهم عبلة كامل وأحمد فؤاد سليم وعبد الله مشرف، تقديراً لدورهم الفني، وفق ما أكده نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، الذي أوضح أن غالبية مشكلاتهم الصحية مرتبطة بالتقدم في السن، وأن اعتزال عبلة كامل مرتبط برغبتها في الابتعاد عن الأضواء لا بمرض خطير.
ورغم عدم كشف النقابة عن الأسماء كاملة، أفادت وسائل إعلام بأن القائمة تضم عبلة كامل وضياء الميرغني وعبد الله مشرف وجميلة عزيز وأحمد فؤاد سليم ونجوى فؤاد.
وعادت الأنظار إلى عبلة كامل بعد تداول صور لها داخل المستشفى، ليتبين أنّها مولدة بالذكاء الاصطناعي. وتُعد كامل من أبرز ممثلات الدراما المصرية في أعمال مثل "لن أعيش في جلباب أبي" و"ليالي الحلمية" و"خالتي فرنسا". وفي ما يتعلق بضياء الميرغني، فقد كشف عن تعرضه لوعكة صحية نتجت عن آلام حادة في العمود الفقري، مشيراً إلى أنه يخضع للراحة في منزله. ويُعرف الميرغني بتنوع أدواره بين الشر والكوميديا وبحضوره المسرحي والتلفزيوني اللافت.
أسرة الممثل عبد الله مشرف أكدت استقرار حالته الصحية وتلقيها إخطاراً رسمياً بالقرار، مع تواصل عدد كبير من زملائه للاطمئنان عليه. ويملك مشرف مسيرة فنية طويلة بين المسرح والتلفزيون والسينما، وشارك في أعمال بارزة مع مسرح الطليعة والممثل محمد صبحي. أما الممثلة جميلة عزيز، فقد أصيبت بانتكاسة جديدة في مرض السرطان، وأعلنت أنها أنهت العلاج الكيميائي وتستعد لمرحلة علاجية جديدة، مطالبة جمهورها بالدعاء. وتمتلك عزيز تاريخاً مميزاً في المسرح والتلفزيون، من بينها أعمال مع محمد صبحي ومسلسل "يوميات ونيس".
وتعرض الممثل أحمد فؤاد سليم لأزمة خطيرة في الشريان الأورطي خضع إثرها لعملية دقيقة لزرع دعامتين وشريان داخلي من دون الحاجة لفتح الصدر، ونجحت العملية. ويعد سليم من أبرز وجوه الدراما والمسرح، وله مشاركات مميزة في أعمال مثل "الاختيار" و"الملك فاروق" و"أبو علي" و"عفريت النهار".



























