تألّقت الفنانة اللبنانية رنين الشعار في احتفالية الذكرى الـ82 لاستقلال لبنان، في مناسبة وطنية جمعت بين الفنّ والدبلوماسية، نظّمتها سفارة لبنان في تركيا، على مسرح متحف الرسم والنحت التاريخي في العاصمة أنقرة.
الاحتفال الذي اتّسم بأجواء ثقافية راقية، حضرته شخصيات رفيعة، وقد وجّه السفير اللبناني في تركيا، منير عانوتي، دعوة خاصّة لرنين للمشاركة والغناء، معبّراً عن إيمانه بقدرتها على تمثيل لبنان فنياً في هذا الحدث البارز، خاصة أنها استطاعت خلال السنوات الماضية ترسيخ حضورها بين الثقافتين اللبنانية والتركية عبر أعمال موسيقية مشتركة.
ألهبت رنين الشعار القاعة منذ اللحظة الأولى لصعودها المسرح، بمرافقة فرقة موسيقية ضمّت عازفين أتراك وعرب، مقدّمة مجموعة من الأغنيات المختارة بعناية لتعكس التبادل الثقافي بين الشعبين.
و من أبرز محطات الحفل، غنّت رنين النسخة التركية من الأغنية اللبنانية "ويلي من حبّن ويلي" المعروفة باسم "Fesuphanallah" للنجم التركي إبراهيم تاتليسس، إضافة إلى الأغنية المحببة لقلبها "Unutamadım" للفنان الراحل Muslum Gurses، والتي شكّلت لحظة تفاعل مؤثرة مع
الجمهور، كما أمتعت الحضور بأغنية "Berivan" للفنانة Sibel Can .



























