في ظهور مفاجئ أعاد الفرح إلى محبيها، أطلت الفنانة المصرية نجاة الصغيرة من جديد بعد ابتعاد دام عامين عن الأضواء منذ آخر إطلالة لها في يناير/كانون الثاني 2024، وقد قامت نجاة بجولة داخل مدينة الثقافة والفنون ومقر الهيئة الوطنية للإعلام في العاصمة الإدارية الجديدة، وتابعت أبرز المرافق الثقافية والفنية هناك، وشملت زيارتها تفقد المسرح الكبير بمدينة الثقافة والفنون، بحضور المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، والكاتب أحمد المسلماني رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى جانب عدد من القيادات المشرفة على المنشآت الثقافية، وفق بيان رسمي صدر بالمناسبة، وكان ظهور نجاة الأخير في مطلع 2024 قد أحدث تفاعلاً واسعاً، حين حضرت حفل جوائز “Joy Awards” في الرياض، ووقفت على المسرح لتغنّي مقطعاً من أغنيتها الشهيرة "عيون القلب" قبل أن تتسلّم تكريماً خاصاً من المستشار تركي آل الشيخ.
وتزامن ذلك مع ليلة احتفت بنجوم عالميين مثل أنتوني هوبكنز وكيفن كوستنر والفنانة منى واصف وإسعاد يونس، وتستقبل نجاة الصغيرة عامها الـ 88 في 11 آب المقبل، وهي إحدى أهم أيقونات الغناء العربي، إذ امتدت مسيرتها لأكثر من خمسة عقود قدّمت خلالها عشرات الأعمال الخالدة في السينما والموسيقى، ففي السينما، تركت بصمتها في أفلام لا تُنسى مثل "الشموع السوداء" و"جفت الدموع" و"ابنتي العزيزة"، بينما منحت الأغنية العربية أعمالاً تبقى في ذاكرة الأجيال مثل "لا تكذبي" و"ساكن قصادي" و"عيون القلب"، وخلال مشوارها الطويل، حصلت نجاة على تكريمات رفيعة في عواصم عربية عدة، من بينها تكريم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، لتثبت مكانتها كواحدة من أنقى الأصوات وأهم الفنانات في تاريخ الفن العربي.






























