عبّرت الإعلامية رضوى الشربيني عن استيائها الشديد من الانتقادات التي تعرضت لها الممثلة المصرية هدى المفتي عقب ظهورها بإطلالة أثارت جدلاً كبيراً خلال مشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي.
التعليقات السلبية والسخرية التي تناولت مظهرها النحيف وبروز عظام القفص الصدري كانت السبب الرئيسي لهذا الاستنكار، إذ أكدت رضوى الشربيني أن هدى المفتي مرت بتجربة صحية خطيرة كادت أن تُودي بحياتها قبل سنوات قليلة.
وأوضحت رضوى الشربيني أن نحافة هدى المفتي سببها إصابتها بفيروس كورونا أثناء فترة تفشي الجائحة، وبعد تعافيها تعرضت لمضاعفات صحية حادة تمثلت في جلطة بالأمعاء نتيجة انسداد وريد في منطقة البطن، ما تسبب في تدهور مفاجئ في حالتها الصحية واحتياجها للدخول إلى المستشفى على الفور لإنقاذ حياتها.
وأضافت رضوى الشربيني، خلال برنامجها "هي وبس"، أن هدى المفتي خضعت لعملية جراحية دقيقة تضمنت استئصال جزء من الأمعاء لإنقاذها، مما جعلها مقيدة بنظام غذائي صارم يمنعها من تناول العديد من الأطعمة والمشروبات، مثل السكريات، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في فقدانها للوزن.
وطالبت رضوى الشربيني الجمهور بالتوقف عن توجيه السخرية والانتقادات الجارحة لهدى المفتي، داعية إلى التعامل معها برحمة وإنسانية، خصوصاً وأنها لا تزال شابة وتفتقر إلى الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الضغوط النفسية التي قد تؤثر عليها وعلى أسرتها، التي تتأثر بدورها من كمية التعليقات السلبية التي تواجهها.