تم تصوير هذه الحلقة قبل الحـ ـرب الأخيرة في لبنان

حل الفنان اللبناني والقنصل الفخري لـ جزر السيشل عبد الجليل، ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية هلا المر في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


وتحدث عن الفرق بين القنصل العادي والقنصل الفخري، وعن مهامه في هذا المنصب، والمشكلات العالقة والتي حلها منذ أن استلم منصبه في عام 2018. وكشف كيف دخل السلك الدبلوماسي، خصوصاً أنه ابن بيت سياسي، وتربى على تقديم الخدمات.
وتكلم عبد الجليل عن مشكلة نقابة الفنانين في لبنان، وقال إنه اجتمع بأعضائها قبل فترة بهدف العمل، ولكن بعدها انقطعت العلاقات، والنقابة لم تقم بواجبها تجاهه، لذا "إن سحب انتسابه منها لا مشكلة لديه في ذلك".
وتابع: "نحن هون بلبنان الفنانين ما بحبو بعض، ولسنا فنانين متكاتفين ولا نسأل عن بعض، بل نمثل على بعض"، مشيراً إلى أن الجو العام في البلد لا يسمح بذلك.
وتكلم عن بداياته في الفن، وأشار إلى أنه شارك في برنامج "كأس النجوم" ليوم واحد فقط، ولفت إلى أنه وقتها كان قد أصدر ألبومه الأول "حكم القدر" ولم يكن هاوٍ.
وأكد عبد الجليل أنه ليس مغروراً أبداً، على الرغم من ما قد يظنه البعض عنه، كما تحدث عن أحدث أغنياته "اللي بيتقال".
وتكلم عن الصعوبات التي مر بها، مشيراً إلى أن هناك "فيتو" عليه على الساحة الفنية بسبب نجم شهير، وأكد أنه لم يستسلم رغم كل ذلك. كما تحدث عن تعرضه لسرقة أغنيته "حكم القدر"، ما أجبره على تغيير كلماتها.
لمعرفة تفاصيل أكثر حول المواضيع التي تم التطرق إليها، شاهدوا الحلقة بالفيديو المرفق: