أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية عن اختيار فيلم المابين للمخرجة ندى المازني حفيظ لتمثيل تونس رسميًا في المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، ويأتي هذا الإعلان عقب تحقيق الفيلم لعدة نجاحات كان آخرها فوزه بجائزة أفضل فيلم بمهرجان روتردام للفيلم العربي.

ونجح فيلم المابين في جذب إعجاب الجمهور منذ عرضه العالمي الأول في مهرجان وارسو السينمائي الدولي المرموق، حيث حظي بإشادة النقاد لقصته المؤثرة والتمثيل المتميز. كما حقق نجاحًا تجاريًا غير مسبوق في تونس هذا العام مع أكثر من 70 ألف تذكرة مباعة في شباك التذاكر.

وتدور أحداث الفيلم حول شمس البالغة من العمر 23 سنة وتحيط بحياتها آلام وأسرار لا يمكن تصورها. بعد تجريد شمس من حقها في الوجود، ينبذها الحب الحقيقي وترفضها أعراف المجتمع وتوقعاته الصارمة.

استكمل الفيلم رحلته بمهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية، حيث حصل على جائزة FIFOG d'Or لأفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل ممثلة لأمينة بن إسماعيل، التي أشاد الجميع بموهبتها ومن المقرر أن تلعب دور البطولة في فيلم الخيال العلمي القادم ANOTHER END للمخرج بييرو ميسينا إلى جانب الممثلين المشهورين جايل جارسيا بيرنال وريناتي رينسفي.

الفيلم من تأليف وإخراج ندى المازني حفيظ وسيناريو مشترك مع باسكال جوس، وبطولة الممثلة التونسية النجمة أمينة بن إسماعيل ويشاركها محمد مراد، وسناء بن الشيخ العربي، وأيمن بن حميدة، مدير التصوير محمد مغراوي.