ضمن فعاليات اليوم الأول لملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأميركية، أقيم منذ قليل برنامج أفلام " صورة العيلة" والذي عُرض من خلاله ٤ أفلام وهي "رفقاء سكن" من إخراج رانيا زاهر و " كل شئ سيكون على ما يرام" من إخراج فرهاد بادكل و " طوال الليل" من إخراج جراهام مارفين و الفيلم التسجيلي " قلت لك" من إخراج ملك الصياد وذلك.


وأعقب العرض ندوة إعلامية أدارتها نادين إميل جرى خلالها مناقشة للأفلام مع صانع الأفلام مروان عمارة والدكتورة جيداء مكي أستاذة أمراض المخ والأعصاب التي تحدثت عن فكرة الملتقى وهي العلاقات فأكدت أنها من أكثر الأشياء المعقدة في الحياة، ومعظم الأفلام التي شاهدناها هي العلاقات الحادة بين الأبناء الوالدين، ومع الأسف أن النساء هن من يعانين من أكثر الأمراض ولا يتم أخذها بجدية".
أضافت :" وهناك علاقات خاصة العائلية حتى لو مؤذية لا يتم قطعها". وأضافت أنها سعدت من الفيلم الاخير قلت لك لأن به تصالح مع النفس وشجاعة أن تتقبل نفسك وشكلك كما هو، لذا فهي شجاعة في مجتمع لا يحب البوح وخاصة للنساء.
اما مروان عمارة، فرأى أن فكرة الأفلام التسجيلية وبطل الفيلم هو المخرج كانت شيئاً لا يتم تقديره في الماضي في وطننا العربي لأنه لدينا مفهوم عن الأفلام التسجيلية أنها تقريرية أكثر، ولكن في الفترة الأخيرة من حوالى ١٥ سنة بدأ يكون هناك رواد في هذا المجال. وأضاف أن أكثر ما يمسه في الأفلام فكرة القصة وما وراءها وعلاقتها بمن وراء الكاميرا، الرؤية السينمائية لدى المخرج.
إشارة إلى أن الملتقى يجمع عشاق السينما من صناع الأفلام والأطباء، ويهدف إلى مشاركة القصص الإنسانية مع الجمهور والطلاب والفنانين وصناع الأفلام والأطباء وخاصة الأطباء النفسيون، من خلال ورش عمل مختلفة، وحلقات نقاشية وعروض أفلام تعمل على مناقشات موضوعات غير مقبولة مجتمعيا بإرساء دعائم نهج أكثر قبولا للجمهور العام في جميع أنحاء مصر والعالم.
​​​​​​​ويشار إلى أن المهرجان يُقام في الفترة من 12 لـ 15 سبتمبر الجاري في الجامعة الأميركية بوسط القاهرة في ميدان التحرير.