وجهت الممثلة السورية سلاف فواخرجي رسالة عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، معبرة عن إستيائها من بعض الأشخاص، طالبة من بعضهم أن يصنفوا أنفسهم على سلّم الأخلاق ومراتب الإنسانية".


وعلقت فواخرجي قائلة :"إلى مَن يعنيهم كلامي هذا، وينتظرونني وهم يرتعشون، لدي إليكم بعض التساؤلات، وليست أسئلتي هذه المرة أسئلة العارف الواثق، ولا أريد منكم إجابات إنشائية ففعلكم سبق، ولكن هي أسئلة تكفي أن تقرؤوها فقط، وترددوها في سركم، لا لشيء فقط لتساعدكم أن تعرفوا إن كان لكم رقم على سلّم الأخلاق ومراتب الإنسانية، وهذا صراحة، يكفيني هل تؤمنون ؟
بـ قوله سبحانه وتعالى :"ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون "والمشكلة أنكم تعلمون".
قول سيدنا علي بن أبي طالب: "حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق"،"والمشكلة أن وهمكم زاد عن حده".
وانطون سعادة عندما قال:"إن الحياة وقفة عز " هل سمعتم بها مرة ولو مصادفة ؟
وأضافت فواخرجي :"وهل حقاً ما زرعوه فينا منذ الصغر، أنّه، لا يصح إلّا الصحيح ؟ صحيح ؟ هل بالفعل صاحب الحق "سلطان" أسئلة بسيطة تحتاج إلى ( صفة الرجولة) فقط، لتفهموها".
وختمت فواخرجي حديثها "على المقلب الآخر هناك ( قلّة قليلة ) يعنيها كما يعنيكم ما سأكتب وسأقول ، ولكن يعنيهم بحب ورغم قلتهم وقلّة حيلتهم إلّا أن لهم حصة كبيرة في القلب والكثير من الشكر وجب عليّ اتجاههم فشكراً لكل من لم ْ يكذب ولم يُشترَ، وخاف على أولاده من عدالة السماء ،وليس أسفي على الإطلاق لكُل من عرض نفسه على الأرصفة ووقف وراء لوحات زجاجية وكُتب بجانبه وبخط اليد ( للبيع ) ! وقلتها سابقا وأعيدها " كل ما ( و مَن ) كان له سعر رخيص" ! وأختم بقول الكبير محمد الماغوط وهو يرفع كأس القهر عالياً : " كاسك يا وطن " .