ماجدة الرومي وسيرين عبد النور وهيفا وهبي ورزان جمال نجمات لبنانيات، ويجمعهن قاسم مشترك: الأم غير لبنانية.
نعرض لكم بعض التفاصيل عن كل منهن.

Doc-P-220936-6367054450477523601280x960.jpgماجدة الرومي

والد السيدة ماجدة الرومي الموسيقار حليم الرومي، لبناني، ووالدتها ماري من أصول مصرية من بور سعيد. وعن عائلة والدتها كشفت ماجدة الرومي: "والدتي مصرية وجدي من بورسعيد، أخوالي كانوا يعملون في قناة السويس، وخالي سكن في بور فؤاد أمي كانت تحكيلنا عن العبارة، وخالة عايشة في شارع سبورتنج، أهل أمي كلهم بيحكوا مصري بس على فرنسي، وفي حدا من الفانز بعتلي صورة بيت جدي في بورسعيد".


سيرين عبد النور

والد الفنانة سيرين عبد النور لبناني ووالدتها تدعى سيلفي قطوف وهي يونانية الأصل وتحمل الجنسيتين اليونانية واللبنانية. قدمت إلى لبنان بعد زواجها من السيد إلياس عبد النور، ورزقا بإبنتين سيرين وسابين.
توفيت والدة سيرين هذا العام بعد معاناتها من مرض السرطان، ونشرت سيرين صورتهما معاً وعلقت قائلة: "إمي من هلق اشتقتلك، ‎حضورك كان بَرَكة بحياتي وحياة ولادي، وغيابك مبين من أول يوم مدمر قلبي، كيف بدك ياني استوعب أنك رحتي من حدي، بس شكرا أنك تركتيلنا ذكرى حلوة أنا وأولادي، إلى اللقاء يا حلوة الحلوات إلى اللقاء يا إمي".

هيفا وهبي

والدة الفنانة هيفا وهبي من أصول مصرية تدعى سيدة عبد العزيز إبراهيم جاد، من مواليد محافظة المنصورة في مصر، ووالد هيفا لبناني يدعى محمد وهبي. والدة هيفا وهبي جميلة وأنيقة، تحدثت هيفا عن حبها لوالدتها بمناسبة عيد الأمهات، قائلة: "أمي، ما أتصور حياتي من دونك العمر ما يحلى غير بوجودك وكل ما يمر عيدك بحضورك أدعي ربي ما يحرمني وجودك كل عام وإنت بخير".

رزان جمال

كشفت الممثلة رزان جمال معلومات عن والدتها التي رحلت بعد صراع مع مرض السرطان، وقالت: "تعملت الجدية في عمل أي شيء من والدتي، بالإضافة للعمل باتقان وهذا الأمر انعكس على التمثيل. والدتي من أصول لبنانية ورومانية وتركية وفلسطينية، ووالدي بريطاني لبناني، وتزوجا في مصر".
وأضافت: "أنا فخورة بأنني عربية وحصلت على خبرات من ثقافات كثيرة من دول عشت بها، أشعر بإحساس مختلف في كل مرة أزور مصر، وأشعر بطاقة غير طبيعية".