إعتذر نقيب المهن الموسيقية في مصر مصطفى كامل لجميع الأطباء والأطقم الطبية والعاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة، وكل من تضرر من واقعة الفنان محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس التخصصي، وقال: "لابد من قطع الطريق على كل من يريد إشعال النيران في واقعة فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس".


وتابع مصطفى كامل: "تفاجأت باتصال هاتفي من محمد فؤاد أمس قال لي اللي حصل بالظبط، وعلمت منه الآتي: (تم الاتصال بالفنان محمد فؤاد فجراً من هاتف شقيقه وقيل له من أسرة شقيقه (أخوك بيموت) ليهرول فجراً وهو يبكي ويدعوا الله بخير العواقب".
وأضاف مصطفى كامل: محمد فؤاد وصل إلى مستشفي عين شمس وقال لي إنه وجد طبيباً يقف ويكتب في أوراق، وألقى عليه السلام مرة وأكثر، ومد يديه لمصافحته فلم يعبره بأي اهتمام، وبعدها قال له فؤاد: كان الله في عونك شكلك لسه صاحي من النوم، ممكن أعرف حالة أخويا؟ الأمر الذي قابله الطبيب بطلب الأمن قائلاً: (ارموا البتاع ده بره) في إشاره إلي الفنان محمد فؤاد.
وأوضح مصطفى كامل: محمد فؤاد اتضايق من كلام الطبيب الذي طلب طرده خارج المستشفى، وده كان السبب في حالة الاشتباك المشترك بين الطرفين، عيب محمد فؤاد الوحيد إنه ابن بلد، فهو إنسان ابسط من البساطة، وشخص ودود ومحبوب وبسيط ومتواضع وغير متعالي أو متكبر أو بلطجي كما يتردد، وعمره ما كانت بلطجي، ولا أهان حد.
وتابع:"أنا ممكن أمد ايدي وأسلم عليك سلام يوجعك، ومش عايز حد يفهمني غلط كلنا سواسية وزي بعض إحنا نستاهل من بعض التوقير، وأبسط حوار المواطنة الاحترام والمعاملة الحسنة وبلاش ندفن رؤوسنا في الرمل، ومفيش فيديو بيقول فيه محمد فؤاد للدكتور (أنت متعرفش أنا مين)".
وأضاف : "محمد فؤاد وصل إلى مستشفى عين شمس، وأقسم لي بالله وهو مش كداب بأنه لم يبدأ بالتعدي على الطبيب، هو رايح مخضوض على شقيقة، وقالي إنه بعد وصوله المستشفى دخل وسلم على الدكتور بيمد ايده بالسلام راح عملي كده من غير ما يبصلي".
وتابع: "الدكتور ضرب محمد فؤاد برجله، الطبيب هو من بدأ بالاعتداء والركل بالقدم، ومحمد فؤاد عمره ما كان بلطجي، ولا أهان حد، والراجل ياعيني اتخطف من شكل التعامل.
وكانت هذه التصريحات خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة "صدى البلد" .