خرجت الممثلةا لسورية سلاف فواخرجي عن صمتها بعد استبعادها من بطولة مسلسل حبق واستبدالها بمواطنتها كاريس بشار لتتمنى على متابعيها عدم اعتبار ما حصل أمراً شخصياً بل هو ظلم تعرضت له وليس المرة الأولى وكتبت منشوراً في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي شارحة الأمر ومرفقة إياه بصورة للحبق الدمشقي كرمزية لأسم المسلسيل الذي استعدت منه جاء فيه :"شكرا لكل هذا الحب الذي رأيته وأراه … دُمتم أوفياء أصحاب مبدأ وحق، يفعلون مايقولون، ولا يخافون لومة لائم … في السر والعلن ! وأتمنى من الباقين أن لا يحيلوا المشكلة التي حدثت إلى أمر شخصي ، فهي ليست كذلك على الإطلاق ولا يمكن لها أن تكون .

. والأذى المعنوي أكبر من ذلك بمراحل إن لم يعوا ذلك أو لا يريدون أن يعوا !".
أضافت :"ولا ذنب لأي أحد طارئ سواء _كنتُ على توافق معه أم لا_ فلا نظلم ولا نشهد ظلما … ولسنا نحن من يتوقف عند دور أو عمل ، فلطالما حدث _و دون أسف_ أن راح منّا الكثير … صدفة أو فعل فاعل … لا يهم …
المشكلة الحقيقية تكمن في القيمة والمعنى وليس في التفاصيل ، وإن لم تكن مشكلتنا مبدأ مهني وكرامة وطنية لكنّا قبلنا بعروض صُلح مادية من قبل أصحاب المشكلة لإسكاتنا ! وصدقوني الإنتصار على صفحات التواصل الإجتماعي ليس بإنتصار …فكل من كان له سعر … رخيص .. الحق أبقى … والحب أبقى وسيبقى الحبق السوري نبتتي المفضلة وعطرها يلازمني من أيام أصيص جدتي"
وكانت استبعدت الممثلة السورية سلاف فواخرجي من مسلسل "حبق"، والذي كان من المفترض أن تؤدي فيه دور البطولة، بعد أن أسهمت في الإشراف على المشروع والتعاقد مع الممثلين مهيار خضور وفادي صبيح.
وكانت شركة إنتاج فنية جديدة وفق وسائل إعلام سورية، معتمدة بإنتاج الأعمال الدرامية، عملت على إقناع فواخرجي بفكرة المسلسل من تأليف بلال شحادات وإخراج باسم السلكا، ولاحقاً وبشكل مفاجئ جرى استبعادها واستبدالها بالممثلة كاريس بشار، ما حدا بالممثل أيمن زيدان للخروج عن صمته ودعم سلاف فواخرجي في أزمتها، وذلك عبر منشور له بصفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، وهو الذي كان قد أشرف على المشروع قبل مغادرته لأسباب غير معروفة.