حل المغني الأوبرالي مارك رعيدي باز ضيفاً على سفيرة الإعلام الهادف هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


تحدث مارك عن اختياره طريق الفن الأوبرالي، وصعوبة هذا الأمر في البلدان العربية، مشيراً الى ان اللبنانيين لا يمتلكون قيمة لأي شيء، وذاكرتهم قصيرة ولا يتعلمون. وقال إن الحقد تفشى أكثر بين الناس بعد إنفجار مرفأ بيروت.
وتحدث عن دراسته الموسيقى الكلاسيكية وإدارة الاعمال، وأشار الى أن حاسة البصر مهمة كثيراً للفنان، لأنه يرسم خط الصوت بخياله ويرى الصوت وهو يمشي أمامه، وكشف كيف يغني الفنان الأوبرالي من دون ميكروفون.
وتكلم مارك عن إحيائه الاعراس والمناسبات الحزينة، وعن ترنيمة Ave Maria التي لحنها العديد من الموسيقيين، مشيرا الى أنها ليست كلها فيها خشوع، لافتاً الى ان النسخة التي قدمتها السيدة فيروز كانت على طريقتها، وليس على الطريقة الكلاسيكية، وتميزت بها.
وتحدث عن تقديم الأوبرا باللغة العربية، مشيراً الى انها تقنية ليست سهلة أبداً، وكشف عن الاسباب، لافتاً الى أن الجمهور ليس معتاداً على ذلك.
وكشف مارك عن أسباب إقبال الجمهور على حفلات مغني الأوبرا العالميين في لبنان، وقسمه الى عدة شرائح. وتحدث عن أهمية قائد الفرقة الموسيقية، وكيف عليه أن يديرها.
وقال إن لا علاقة للبدانة بنجاح الفنان الاوبرالي، مشيرا الى أنه عندما خسر الوزن إرتاح أكثر بأدائه، وتكلم عن الأجر الذي يتقاضاه مقابل إحيائه حفل أو أي مناسبة.