زارت الرئيسة المكلّفة للمعهد الوطني العالي للموسيقى الدكتورة هبة القواس وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، في مكتبه في الوزارة بالصنائع، موضحة أمامه تفاصيل ما جرى مؤخراً مع أعضاء مجلس الإدارة بشأن الدعوة الى اجراء الإمتحانات، ومجمل اللبس الحاصل في المعهد.


وأكدت القواس وفق بيان صدر عنها، حرصها على الدوام على أن تكون على قدر الثقة التي أولاها إياها الوزير عندما كلّفها برئاسة مجلس إدارة المعهد وأناط بها بالتالي مسؤولية العمل على اعادة انهاض الكونسرفتوار، كما أكدت أيضاً على حرصها على الدوام بأن لا تصدر القرارات إلا عن مجلس الادارة، وان لا تضحي نافذةً إلا بعد مصادقة الوزير عليها وفقاً للأصول".
وشددت القواس أمام الوزير بأنها "التزمت سابقاً بهذه المنهجية وتلتزم أمامه مجدداً بالثبات عليها مجددة تعويلها على رؤيته والتزامها بتوجيهاته بما يضمن نجاحها، مع سائر أعضاء مجلس الادارة، في اعادة المعهد الى ألقه".
وأبدت رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف أمام الوزير، رغبتها بدعوة مجلس الادارة قريباً جداً الى الانعقاد لتنقية الأجواء بين الأعضاء، وإعادة الأمور الى نصابها القويم، بما يخدم المؤسسة ومصلحتها.