لم تيأس الفنانة المغربية دنيا بطمة من تكرار محاولاتها للخروج من السجن إذ إنها تقدمت مؤخراً بطلب إلى وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، من أجل الاستفادة من العفو الملكي الذي سيصدر في عيد الأضحى المقبل، لكن لم يتضح بعد أي جديد عن مصير هذا الطلب.


وأشار المنتج البحريني محمد الترك طليق دنيا بطمة، أنها قد تخرج من السجن قبل عيد الأضحى المبارك، وقال خلال بث مباشر عبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "واحدة وحشتكم راح تخرج قريباً... بعد 12 يوماً ستتأكدون من الخبر... متأكد مليون في المئة. تابع: "أنا ما أتكلم إلا وأنا واثق من كلامي كانت مسافرة سويسرا على أساس، وجاها العفو لتخرج".
وعلق عدد كبير من المتابعين متمنين أن يكون الخبر صحيحاً وأطلق عدد من محبي الفنانة المغربية حملة دعم واسعة لها للمطالبة بإطلاق سراحها والمطالبة بالعفو عنها من أجل ابنتيها.
يشار أن الشرطة المغربية ألقت القبض على الفنانة دنيا بطمة، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، في كانون الثاني/يناير الماضي، وتم حجزها في سجن الأوداية في مراكش لقضاء محكوميتها بتهمة التشهير ببعض النجوم والإساءة إليهم في قضية "حمزة مون بيبي".
إشارة إلى أن العاهل المغربي يُمارس حقه السيادي بالعفو عن المساجين والمحكومين من طرف المحاكم المغربية في عدة مناسبات نذكر منها :عيدي الفطر والأضحى، عيد المولد النبوي، عيد العرش، وبعض المناسبات الوطنية الأخرى.