من 28 شباط/فبراير إلى 7 نيسان/أبريل، يكرم مسرح مونو الممثل والمخرج المسرحي اللبناني الراحل ريمون جبارة بأربع مسرحيات من مسرحه.

أربعة مخرجين مشهورين يقدمون رؤيتهم لقصص العملاق الذي سيكون له تأثير دائم على صورة المسرح اللبناني. ريمون جبارة، فنان كبير ساهم في وضع أسس المسرح اللبناني الحديث، ونقله خارج حدود البلد. فنان من "النهضة" الثقافية والفكرية والفنية، تتراوح مسرحياته بين السخرية والفكاهة السوداء والنقد والإستهزاء.

‎برنامج تكريم ريمون جبارة في مسرح مونو:

تحت رعاية زكور

‎إخراج غبرييل يمين - من 28 شباط/فبراير إلى 6 آذار/مارس

‎في "تحت رعاية زكّور"، يقود غبريال يمّين 16 ممثلاً لرفع النقاش المثير للجدل حول مواضيع قديمة، تمثل ثقلاً على الكاتب، من بينهم كارلوس عازار، طارق تميم، جورج دياب، وماريا دويهي.

بيك-نيك ع خطوط التماس

‎إخراج جوليا قصار - من 10 إلى 17 آذار/مارس

‎في "بيك-نيك ع خطوط التماس"، يعيد الممثلون جوزيف اصاف، جلال مروان الشعار، جوليان شعيا، مايا يمّين، لين باواب، وجورج عون إلى الحياة هذه المسرحية المستوحاة من عمل أرابال، التي كتبها وأخرجها ريمون جبارة في عام 1999، والتي تدين الحروب وسفاهتها وقتل الأبرياء وجميع أشكال العنف.

زردشت صار كلبًا

‎إخراج أنطوان الأشقر من 20 إلى 27 آذار/مارس

‎يقدم المخرج أنطوان الأشقر "زردشت صار كلبًا" من 20 إلى 27 آذار/مارس مع سلمى شلبي، رامي عطا الله، ميران ملاعب، انطوان الاشقر وجوزيف ساسين، الذين يجسدون إزالة الإنسانية بسبب الخوف الذي تثيره السلطات الدينية أو العسكرية، وهي إحدى المواضيع التي طورها ريمون جبارة في "أصبح زردشت صار كلبًا" الذي كتبه خلال الحرب اللبنانية.

قندلفت يصعد إلى السماء

‎إخراج رفعت طربيه من 30 اذار/مارس إلى 7 نيسان/أبريل

‎في "قندلفت يصعد إلى السماء"، تمثيلية سوداء، يضع الممثل والمخرج رفعت طربيه مشهد لصديقين ساذجين مقتنعين بمواهبهما اللا متناهية كممثلين. يقعان في حب جارتهما لوسيا لكنهما يخشيان أن تصبح عائقًا على طريقهما نحو النجاح. يطلبان المساعدة من القندلفت مع الممثلين محمد حجيج، طوني فرح، وسام بتديني ويارا زاخور.

ويقيم مسرح مونو في 27 شباط/فبراير افتتاح "4 لريمون" تكريمًا للكاتب والمخرج ريمون جبارة.
ويتضمن الحدث : عرض فيلم من إخراج نصري براكس، الممثل رفعت طربيه يقدم أربعة مسرحيات للشهر، كلمة للشاعر سهيل مطر، كلمة من ممثل عن عائلة ريمون جبارة، تقديم جميع الفرق: الممثلين، المخرجين، عرض "تحت رعاية زكور" من إخراج غابرييل يمين.

‎لحجز مقاعدكم للمسرحيات الأربعة، يرجى الاتصال بمسرح مونو على 70626200